In Arabic, Other Languages

هل طفلك هدف للتنمر بسبب عرقه؟

هل طفلك هدف للتنمر بسبب عرقه؟

بحسب البيانات الجديدة من وزارات العدل و التعليم الأمريكيتين, التنمر العرقي منتشر جدا بين المراهقين من سن 12 إلى سن 18. رغم أن الأعراق المختلفة تتأثر بالتنمر العرقي. المراهقين الأمريكيين من أصل آسيوي يتعرضون للتنمر من المراهقين المنتمين لأي عرق آخر. البيان يشير كذلك بالنسبة للتنمر الالكتروني; 62% من الأمرييكين من أصل آسيوي أبلغوا عن تعرضهم للتحرش على الانترنت مرة أو اثنين شهريا و فقط 18.1% من البيض أبلغوا عن تعرضهم للتنمر الالكتروني.

من أي يبدأ التنمر العرقي؟

 

في كثير من الحالات يبدأ الأطفال في التنمر على الأطفال الآخرين ببساطة لأنهم لا يفهمون أنه من الخطأ التنمر على الآخرين المختلفين عنهم.
نمط السلوك شئ يتم تعليمه في البيت. تأكد أنك تعلمهم المهارات الاجتماعية و مهارات التواصل السليمة بالبيت.
الأباء لا يجب أن يراقبوا سلوك أطفالهم فقط بالبيت بل سلوكهم كذلك. الأباء يجب أن يقدموا قدوة.

كأباء, أفضل تصرف تفعله لو توقعت أن طفلك يتعامل مع تنمر عرقي أو يقوم به فعلا, هو أن تشاهد سلوكه. تشارك في الفصل, تنتبه للتغيرات في المزاج و بالطبع تنتبه للانحدار في الدرجات. أيضا تأكد أن لديك خطوط اتصال مفتوحة للتواصل بالبيت.

حقائق

الدراسات الأخيرة على التنمر تؤكد أن من 15 إلى 25% من الطلبة الأمريكيين يتعرضون للتنمر بشكل مستمر
الشباب من أباء ولدوا خارج الدولة يبلغون عن أعلى معدلات من التنمر العرقي.
التنمر الالكتروني, أصبح طريقة شهيرة يتعرض من خلالها المراهقن للتحرش بالتعليقات العنصرية.
مراهقي المسلمين يقعون ضمن المجموعة الأضخم من الأطفال المتعرضين للتنمر, الأمريكيين الآسيويين, لقوا كميات متزايدة من التنمر منذ هجمات 9/11 على الولايات المتحدة.
الشباب السود و الملونين المتعرضين للتنمر عرضة أكثر للمعاناة أكاديميا عن نظرائهم البيض, بحسب موقع stopbullying.org
160,000 هدفا للمتنمرين يهربون من المدرسة كل عام لتجنب الاساءة

في السنوات الأخيرة أحد أكبر المشكلات التي بدأت المدارس في التعامل معها هو التنمر من جهة ولي الأمر. أباء كثيرون يأخذون على عاتقهم مسئولية مواجهة مشكلة أو أي مخاوف أخرى مع المدرسة. الأباء يجب أن يتأكدوا من تعاملهم مع مدرس, مدير أو أيا من طاقم المدرسة بشكل صحيح. لو فقد ولي الأمر أعصابه و هدد عضو من المدرسة, يمكنهم أن يتسببوا بمشاكل أكبر لأطفالهم بالمدرسة بشكل عفوي. تلك التصرفات قد تسبب أن يصبح الأب متنمرا.

أخذ لحظة لاختبار النفس اختيار جيد دائما في تلك المواقف. لو طفلك متهم بسلوك متنمر قد تكون فكرة جيدة أن تسأل كيف أسهمت في ذلك التصرف.

كيف تواجه المتنمرين؟

مواجهة التنمر عمل جماعي. سيتطلب تعاون بين الأباء, المدرسين, مديري المدارس و من تعرضوا للتنمر. الأباء يجب أن يكونوا نشطين في تحديد متى و أين يحدث التنمر. هل يحدث في المدرسة فقط؟ ربما يحدث في الحافلة أو بعد اليوم الدراسي. بمجرد أن تبدأ في فهم أين يحدث التنمر يمكنك أن تقوم بتغييرات لمنعه, كتوصيل الطفل من و إلى المدرسة بدلا من تركه يأخذ الحافلة.

الأباء أيضا قد يطلبون مساعدة مديري المدرسة و المدرسين لمساعدتهم في وقف السلوك المسئ. المدارس تأخذ أمر التنمر بجدية عن ذي قبل, حيث يستمر العنف بالمدارس تصدر العناوين. عند التعامل مع المتنمرين تأكد أن مسئولي المدارس يحفظون السر أثناء عقابهم. آخر ما تريد أن يكتشف المتنمر أن طفلك هو من أبلغ عنه. المتنمرين عادة يزيدون من تصرفاتهم و حدتها عند اكتاشفهم هذا, لذا من المهم حماية الأهداف من أي انتقام.

التعامل بعد الحادثة

عادة ضحايا التنمر العرقي يشعرون بنوع من الخزي بسبب عرقهم. كولي أمر واجبك أن تتأكد أنك تحتفي بثقافتك. حاول أن تشركه في فعاليات ثقافية مختلفة. الق نظرة على ورش عمل فيها بالمنطقة بها تنوع كطريقة لجعل طفلك يحتك بأطفال من خلفيات و عرقية عديدة. أن يرى طفلك أن اختلافات ثقافتنا و تشابهاتنا هو شئ يحتفى به سيساعدهم في المستقبل بشكل كبير.

تأكد من ابقاء خطوط الاتصال بالبيت مفتوحة. الأطفال المتعرضين للتنمر سابقا قد يصبحوا متنمرين في مواقف محددة عادة. بانتباهك لحياة طفلك بالمدرسة و التغيرات في سلوكه قد تتحقق دائما من التنمر.

Sources: http://racialbullying285.weebly.com/research.html, http://www.stopbullying.gov/at-risk/groups#race, http://www.nea.org/tools/30440.htm, http://racerelations.about.com/od/raceconsciousparenting/a/RacistBullyinginSchool.htm

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>