In Arabic, Other Languages

نصائح لجعل ضحية التنمر تتكلم

نصائح لجعل ضحية التنمر تتكلم

عامة عند العمل مع أفراد تعرضوا للتنمر ستجد أنه من الصعب أن تجعلهم يتكلمون. هنا يجب أن تعرف بعض النصائح لجعل ضحية التنمر تتكلم. عندما تعلم تلك النصائح, سيكون سهلا عليك أن تجعلها تتكلم و سهل أن تبني قضية ضد المتنمر أو أن تجعل الضحية تكشف عن بعض مشاعرها التي ربما تكون محبوسة بالداخل. بدون ذلك البوح, قد تستمر الضحية في كبت المشاعر و سيكون سهلا أن تصل لنقطة الانفجار و تفعل شيئا ربما تندم عليه باقي العمر, هذا إذا لم ينهوا حياتهم من الأساس.

اجعل الضحية واثقة

عامة عندما يتعرض الضحايا للتنمر لفترة, لن يتكلموا مع أحدلأنهم غير واثقين في أنفسهم. لذا فأول خطوة يجب القيام بها هو التأكد أنهم سيبدأون في الثقة في أنفسهم. عندما يثق الضحية بنفسه أكثر سيميلون للتحدث عما يحدث و كيف أثر فيهم و في حياتهم اليومية.

اعثر على شيئا تجيده الضحية. عامة ضحية التنمر سيجيد موضوع واحد إجادة تامة. بعثورك على هذا الموضوع, ستكون قادر على اعادة الثقة فيما يفعلونه. ثم سيحصلون على دفعة الثقة ليشعرون أنهم مرغوبون ثانية أو مهارون بشئ, بدلا من الاحساس بأنهم عديمي القيمة.

غالبا ستعجعلهم يبدأون مشروعات صغيرة تعلم أنهم قادرون على اكمالها لاعادة ثقتهم بأنفسهم. بانهائهم بعض تلك المشروعات المختلفة يمكنهم أن يشعروا أنهم يقومون بوظيفة و سيكونون واثقين في نوع الوظيفة التي يؤدونوها. وقتها ستلاحظ أن الضحايا صاروا واثقين في حقيقة أنهم يستطيعون اكمال بعض مشاريعهم أخيرا.

ساعد الضحية على العثور على شخص تتكلم معه

من الطرق العظيمة لجعل ضحية التنمر تتكلم هي العثور على شخص يرغبون بالتحدث معه. قد تعتقد أنك هذا الشخص و أنك من ترغب الضحية في التحدث معه. لكن, هذا ليس دائما و قد ترغب الضحية بالتحدث مع شخص آخر بسبب المشاعر المختلفة لديهم و حتى الأفكار المختلفة التي يجربونها عند التحدث مع أحدهم.

مجموعات الدعم هو خيار عظيم لضحية التنمر. لكن, يجب أن تتأكد أنك تختار مجموعة الدعم السليمة. عند اختيارك لمجموعة الدعم السليمة, سيكون سهلا أن تعلم أن الضحية لن تمانع الحديث. سمة أساسية في مجموعات الدعم التي تبحث فيها هي أنها مليئة بالضحايا الذين مروا بتجارب مشابهة. عند مرور الضحايا بنفس التجارب أو بتجارب مشابهة لن يمانعوا الحديث مع بعضهم. بدون هذا, قد تشعر الضحية بالوحدة بسبب ما حدث لها.

اعثر على المستشار المناسب. أحيانا يكمن الأمر كله في العثور على المستشار المناسب القادر على مساعدة الضحية في فهم ما حدث لها. هؤلاء المستشارين يجب أن يكونوا مدربين باحتراف و ربما متخصصين كذلك. بما أنهم سيتحدثون مع الضحية سيعرفون بالتحديد ما يمكن فعله لصنع الفارق في حياة الشخص. وقتها ستلاحظ أن الضحية بدأت في التحسن رغم أي مشاكل قد تكون لديهم و لديهم فهم أعمق لما يحدث لهم.

الأصدقاء قد يكون شيئا لا يوجد منه الكثير لدى الضحية, لكن الضحايا من كل الأنواع لديهم عموما صديق واحد يثقون فيه بالفعل. عندما تعثر على هذه الضحية يجب أن تتأكد أنك تبحث عن الضحية و أصدقائها. لو تستطيع الجمع بينهم, اذن يسمكن للضحية البدء في مشاركة التجارب مع أصدقائهم. وقتها ستكون قادر على ايجاد المزيد من المشاكل لدى الضحية و قادر على مواجهة المشاكل مع الصديق أو بمفردك.

اكسب ثقة الضحية

عدم الثقة شائع عندما يتعرض الشخص للتنمر لفترة. كل مرة ترى فيها الضحية شخصا جديدا, سيبدأون في الاعتقاد أنه سيتنمر عليهم. لذا سيكون لديهم مشاكل في الثقة في أي شخص. لذا عليك أن تعمل جاهدا لكسب ثقة الضحية لضمان أنهم لا يرونك تهديدا.

شارك بعض الخبرات التي خبرتها. عندما تقدر على مشاركة خبراتك الشخصية ستبدأ الضحية في فهم من أين أتيت. من ثم لن تحتاج للقلق على عدم ثقة الضحية للتحدث معك. سيبدأون في الثقة بك لأنهم سيكونوا قادرين على معرفة أنكما تتشاركان نفس النوع من الخبرات طوال الوقت.

الطعام طريقة رائعة لتختبر مستويات مختلفة من الثقة. لذا لو لديك مشاكل في كسب ثقة الضحية, قد تأت بشئ ما يأكلونه. عندما يكون لديك فرصة لتقديم الطعام لهم ستكون قادرا على الحصول على مستوى الثقة المناسب و هذا يؤدي بسهولة أن يكونوا صرحاء معك.

الطعام كرابط

كل الناس تريد الأكل لأنه متطلب للحياة. بما أنه متطلب للحياة, يجب عليك أن تجلب بعض الطعام للضحية لتأكله. عندما تحضر لهم طعاما, غالبا سيؤدي هذا لثقة الضحية بك. لكن, يجب أن تتأكد أنك تحضر أنواع الطعام الصحيحة حيث لها تأثير على ثقة الضحية بك.

الطعام السريع نقطة بداية رائعة, لأن التكلفة أقل و سهل العثور على مطعم. لكن, لو الضحية تأكل الطعام السريع كثيرا يمكن أن يعوق هذا الثقة بك لأنه نفس الطعام المعتاد بالنسبة لهم. خاصية أخرى في الطعام السريع هي أنه قد يصور الأمر على أنك تخبر الضحية أنك على عجل و أنك لا تهتم حقا بما يقولون لأنك تريد المضي قدما.

المطاعم الراقية قد لا يكون خيارا جيدا لأن هذه الأماكن تأخذ وقتا طويلا منك لتحصل على طاولة, لكن أيضا قد يؤدي هذا إلى عدم قدرتك على كسب ثقة الضحية بسبب المحادثات الخافتة المحيطة. هذه الأماكن يُنظر لها على أنها أماكن للأحبة مما يجعل الضحية لا تشعر بالارتياح لما يحدث. كما يُنظر لتلك الأماكن على أنه مكان رسمي مما يصعب للضحية أن تشعر بالارتياح الكافي للبوح.

ماكينة الوجبات الخفيفة طريقة رائعة للحصول على بعض الطعام الرخيص, و أيضا للتواصل مع الضحية. بما أنك ستتحدث للضحية لوقت محدود,  قد تريد أن تتأكد أنك تبحث عن ماكينة مختلفة. تقريبا الجميع يحب أكل رقائق البطاطس و الشوكولاتة. فقد ترغب في شراء شيئا كهذا لهم و قد تتمتع أخيرا بالروابط التي تبنيها. بدون هذا النوع من الطعام, قد يكون لديك مشاكل في كسب ثقة الضحية.

عندما تحاول جعل الضحية تتكلم, ستحتاج لبعض النصائح في كسب الثقة. بدونها, سيكون لديك مشاكل في جعل الضحية تبوح لك, كما سيكون لديك مشاكل أخرى أكثر مما تتصور. باتباع تلك النصائح, تستطيع أن تجعل الضحية تبدأ الكلام معك بسهولة و تعرف أنهم سيتخطون تاريخهم من التعرض للتنمر. وقتها ستقضي وقتا ممتعا لأنك ستكون على التواصل مع الضحية و جعلها تتكلم. عندما يبدأ الضحايا في التحدث أخيرا يمكنك أن تجعلهم يبوحون بمشاعرهم و ما حدث لهم. ببوح الضحية, سيكون لديك المعلومات الصحيحة التي تساعد في جعلهم يستمتعون بالحياة ثانية, دون الخوف أو الضغط النفسي الذي يأتيهم من التنمر.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>