In Arabic, Other Languages

نصائح لتوجيه ضحية التنمر

نصائح لتوجيه ضحية التنمر

مساعدة ضحية تنمر قد يكون من أصعب الأشياء, لكن يظل أكثر الأشياء التي يمكن فعلها جدوى. هنا يجب أن تعرف معلومات أكثر عن كيفية توجيه ضحية التنمر. بدون تلك المعلومات, قد تجد مشاكل في الاستمتاع بالعمل الذي تقوم به لصديقك أو لضحية التنمر. بوجود تلك النصائج, تستطيع بسهولة توجيه ضحية التنمر و معرفة أنهم سيتعافون أخيرا من الآثار و المحن التي لاقوها مع المتنمر.

ساعدهم في معرفة نوع التنمر الذي تعرضوا له

عادة لا يدرك أن الناس أن هناك أنواع مختلفة للتنمر مما يجعل الأمر صعبا عليهم لمعرفة أي نوع من ردود الأفعال يجب أن يؤخذ. هنا يجب أن تعرف معلوما أكثر عن أنواع التنمر التي تواجهها الضحية. وقتها تستطيع أن تساعده في معرفة أن نوع من ردود الأفعال يجب أن يؤخذ مع المشكلات التي يخوضوها.

التنمر البدني واحد من أوضح أنواع التنمر. هذا النوع من التنمر واضحا يشمل الضرب حتى المبرح منه للضحية. شيئا آخر قد لا يدركه الناس هو أن التنمر البدني يشمل السرقة و اجبار الضحية على فعل أشياء لا يريدونها أو اجبارهم على الاهانة بالأفعال.

التنمر اللفظي هو نوع آخر قد لا يعرفه الناس كذلك. يشمل الصراخ في الشخص طول الوقت و توجيه الصراخ لشخص بعينه عن عمد. لكن, بعض الناس يجب أن يعرفوا أن اطلاق الألقاب هو سمة أخرى يجب أن يواجهوها مع التنمر. الإهانات هي ملمح آخر من التنمر اللفظي سيواجهها الناس و الإهانات تكون تلك التي لا يقصد بها مزاح.

التنمر في العلاقات  شئ آخر لا يوجد بوضوح مع الأطفال, لكنه موجود بالفعل. ملمح آخر للتنمر هو التنمر بعدم الكلام مع الشخص. لكن, تنمر العلاقات يأتي من نشر الأكاذيب و اطلاق الشائعات. تستطيع أن ترى هذا النوع من التنمر يحدث في الزواج أو في الصداقات المختلفة لدى الناس.

اعرف لماذا يستهدف الضحية

عامة يجب أن تكتشف السبب وراء استهداف المتنمر للضحية. قد يتراوح هذا بين أسباب متنوعة, لكنك تحتاج لأن تعرف الضحية لماذا بدأ المتنمر في استهدافها. وقتها تستطيع مساعدتهم في معرفة معلومات أكثر عن نوعية التغيرات التي يستطيعونها عملها و كيف يختفون عن أنظار المتنمر.

المتنمر قد يراك ضعيفا و يريد أن يشعر بالقوة و الأفضلية عليك. لو هذه هي الحالة, ستحتاج أن تحبث عن طرق مختلفة تثبت بها الضحية أنها أقوى من المتنمر,.

الشعبية قد تلعب دورا كبيرا في تحويل الشخص إلى ضحية تنمر. عندما يبحث الناس عن التنمر المختلف قد يجدون أن متنمر يمارس أفعاله عليهم لأن مجموعة أصدقاؤه يقولون له أن يتنمر عليهم. لذا فالشخص قد يكون غير قادر على تجنب أن من تصرفات البلطجة الآتية من هذا السبب, إلا لو استطاعوا التواصل من الأصدقاء الداعين المتنمر عليهم.

الغيرة مشكلة رئيسية عن استهداف الضحية كذلك. عندما يقوم المتنمر بالتنمر من هذا المنطلق, يجب على الشخص أن يكتشف سبب الغيرة. وقتها يستطيع الشخص أن يفهم أكثر عما يفعلونه و يستفز المتنمر. على كل حال, الشخص قد يفهم أكثر عما يفعله و يغار منه الآخرين.

الهرب من بعض المشاكل لدى الناس أو حتى الهروب من مشكلتهم مع التنمر. بعض الناس لم تفكر في هذا السبب من قبل, لكن المتنمر قد يتعرض للتنمر أو يكون لديه مشكلة. المتنمر قد يرى المخرج الوحيد للهرب من التنمر أن يبدأ في التنمر على شخص آخر. هذا سيشعرهم بتحسن و قد يكون سببا آخرا قد يجب أن تتغلب عليه الضحية.

نصائح للضحية للتغلب على التنمر

عامة الناس قد ترغب في التغلب على بعض أسباب التنمر المختلفة. هنا يكون وقت بعض النصائح في كيفية التغلب على التنمر و كيف ينفذونها عندما يواجهون المتنمر. وقتها ستشعر الضحية بتحسن عما تفعله و تعلم أنها أخيرا تستطيع التغلب على المتنمر و الدفاع عن نفسها.

معرفة حقيقة التنمر عادة قد يكون أول منطلق يبدأ الشخص التفكير منه. واحدة من أولى الأشياء التي يريدها المتنمر هي السيطرة التي تأتيه من التنمر على شخص آخر. عدم تسليمه السيطرة قد يجعله يعيد النظر فيما يفعل أو حتى إذا كانت الضحية تصلح للتنمر أم لا. الشئ الأساسي الذي يجب أن تفعله هو البعد عن كل أنواع التنمر المختلفة التي قد تواجهها في أي وقت. بالبعد عنها أنت تلغي سيطرة المتنمر المحتملة عليك, و أيضا تتجنب أي مشاكل بدنية قد تحدث لك في أي وقت. لو بدأ المتنمر في العنف و لم تستطع البعد عنه, يكون قد حان الوقت لحماية نفسك.

غير منظور الضحية عما يحدث. عادة عندما تجعل الضحية تفكر بنمط مختلف, يستطيعون أن يفهموا كيف يفكر المتنمر. و يستطيعون وقتها أن يكتشفوا لماذا تم اختيارهم كاحدى ضحاياه, لكن أيضا سيعرفون معلومات أكثر عن كيفية تحويل الموقف ايجابيا. مثلا, يمكن أن تكون لديك أفضل نهاية بمعرفة كيف سيتصرف المتنمر و وقتها تستطيع الشعور بتحسن و ماذا سيحدث.

اعثر على شبكة الدعم المناسبة

عامة عند توجيه ضحية تنمر يجب أن تتأكد من اتصالك بشبكة دعم مناسبة. عندما تستطيع أن تتصل بهم سيستطيعون اكتشاف نوع التغيرات التي يجب عملها في حياة الضحايا.

اعثر على مجموعات دعم تستطيع المساعدة. مجموعات الدعم تلك قد تشمل أولئك المشتركون في التنمر أو من تعرضوا للتنمر في السابق. عندما تستطيع ارسال الضحية لتلك المجموعات, من السهل عليهم أن يبدأوا في التحسن عما يفعلونه. كما سترى المستشارين الحاضرين يتواصلون من الضحية. وقتها تستطيع أن تستمع بعملك أكثر مما تتصور لأن مجموعات الدعم ستساعدك و الضحية ستتأقلم مع جميع المشاكل التي يوجدها المتنمر للضحية.

تعليم الضحية أن مشاركة المشاعر و التحدث مع ناس مختلفة شئ مقبول قد يصنع فارقا في حياتهم. عندما تستطيع أن تجعل الضحية تبوح بمشاعرها ستبدأ أخيرا في معرفة أنواع الدعم التي يحتاجونها و يستطيعون بسهولة الثقة في الناس من حولهم. بدون هذا, سيكون لديك ضحية تكبت مشاعرها و هذا يؤدي بسهولة إلى بقائهم مكبوتين حتى يؤذوا أنفسهم أو يؤذوا آخرين.

المساعدة في زيادة ثقة الضحية منطلق آخر قد تريد معرفته كذلك. عندما تعلمه سيكون سهلا عليك أن تجعل الشخص يشعر بأفضل حال. وقتها ستبدأ أخيرا في معرفة معلومات أكثر عن الشخص. بدون هذا, ستنتهي إلى مشاكل تعوق استمتاع الشخص بسبب التنمر و دفن المشاعر الدائم و عدم رغبتهم في الكلام مع أحد.

تعليم الضحايا ألا يلوموا أنفسهم طيلة الوقت هو شئ آخر يجب معرفته أيضا. عندما تستطيع تعليمهم هذا, سيبدأون في استرجاع ثقتهم و يعلمون سهولة استرجاع ثقتهم و العناية بأنفسهم. بدون بناء الثقة و جلد الذات الدائم الأطفال و حتى الكبار سيظلون محبطين. بهذا, سيكون سهلا أن ترى التنمر يفقد السيطرة جيث أنهم لم يعودوا يحبطوا الشخص في حياته.

مساعدة ضحية التنمر قد يكون أسهل مما تتصور. المشكلة تكمن في التأكد من اعطاء أفضل نصيحة لتوجيه الضحية. بما أن لديك تلك النصائح تستطيع أخيرا أن تجعل الأمر سهلا للأطفال و للآخرين الذين يتعاملون مع المتنمر. وقتها سيستطيعون المضي قدما بحياتهم و البعد عن المتنمر. بدون تلك النصائح سيقع الناس في مشكلة تمنعهم من الاستمتاع بحياتهم لأنهم سيظلون تحت تهديد المتنمر دائما و هذا سيؤدي لأن يعيشوا حياة لا يريدونها.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>