In Arabic, Other Languages

لماذا مراقبة شبكتك شئ جيد لك؟

لماذا مراقبة شبكتك شئ جيد لك؟

عند ادارة شبكة كمبيوتر, قد لا تفكر أن الزملاء و الآخرين على الشبكة سيبدأون في التنمر على بعضهم. لكن, هذا شئ قد يحدث بسهولة. عند حدوث هذا, كن متأكدا أن لك نصيبا من اللوم لعدم منع حدوثه. حينها يجب أن تعلم لماذا مراقبة شبكتك شئ جيد. بمجرد أن تعرف هذا, سيكون من السهل أن تبدأ في مراقبة شبكتك و حتى تحميل برامج متنوعة على الشبكة تستطيع مراقبة ظهور كلمات معينة قد تعني ضررا لنظامك أو للناس.

الأمان الالكتروني سيكون عاملا

السبب الأول لمراقبة شبكاتك هو ضمان إجراءات الأمن المناسبة لموظفيك. ربما لم يخطر هذا على ذهنك من قبل, لكن موظفيك, لو شعروا بالتهديد أو عدم الأمان في العمل, لن يكونوا بكامل كفاءتهم. لذا يجب أن توفر كل أنواع الحماية الممكنة لهم في العمل. قد تفهم من هذا بوابة كشف معدني أو مثيلاتها, لكن مع التغيرات التي حدثت الآن, أصبح الأمر يشمل حماية على الانترنت من التحرش أثناء العمل. بدون الحماية السليمة هنا, سيشعر موظفوك بعدم الراحة بسهولة و لن يرغبوا في الذهاب إلى العمل بسبب الضرر المحتمل مواجهته أثناء العمل. بالحماية السليمة هنا, سيشعر موظفوك بالراحة و يعلموا أنهم لن يتعرضوا للتنمر أثناء عملهم في شركتك.

مراقبة الانترنت تمنع القراصنة

عادة عند إدارة مشروع تريد حماية كل معلوماتك و معلومات عملائك. وقتها يجب أن تعرف عن مراقبة الشبكات التي ستبعد القراصنة عن الدخول لنظامك. الطريقة التي ستمنع القراصنة من الدخول هو معرفتك عند محاولة دخول الناس. كما يمكنك معرفة من أين يدخل الناس إلى نظامك. ثم تبدأ بالشعور في تقدم آمان شركتك. بدون هذا النوع من المراقبة فنظام الكمبيوتر لديك سيكون عرضة للقراصنة و سيكون سهلا أن يسيطروا على كل معلومات شركاتك و هذا يؤدي لخسارة أعمالك بل أسوأ من هذا أن تسرب أسرار تجارتك للناس.

الكشف على أي كمبيوتر وافد

أحد النقاط الغير ملاحظة المتعلقة بالشركة و الشبكة هو الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذي يمكن للناس أن تأخذه البيت معهم للعمل عليه في نهاية الأسبوع أو في الليل. لكن, عندما يعودون به, تدخل الكمبيوترات دون فحص. هنا يجب أن تكشف عن تلك الأجهزة عند وفودها. بالكشف عنها يمكنك اكتشاف اذا ما كانوا خطرا على شبكتك, أيضا يمكنك اكتشاف ما كان يفعله الشخص على كمبيوتر العمل. حينها يمكنك معرفة هل فعلوا شيئا لا يُسمح به على جهاز العمل.

حماية شبكتك قد تكون أصعب مما تتصور. حينها يجب أن تعرف المزيد عن التنمر الالكتروني و أهمية مراقبته. لكن, يجب أن تعرف أيضا كيفية مراقبة شبكتك لتسهيل الامساك بالمتنمر الذي يستغل ما لديك. بدون تلك المراقبة قد تعرض سلامة موظفيك للخطر, كما ستسمح لشركتك أن تكون ضحية قرصنة و تسريب معلومات دون أن تقصد.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>