In Arabic, Other Languages

كيف تواجه التنمر- الجزء الثاني

كيف تواجه التنمر

على الرغم من انتشار التنمر لسنوات طويلة و لن ينتهي قريبا, إلا أنه شئ لا يمكن تجاهله. كلما زاد الناس التي تعرف كيف تواجه التنمر, كلما قل تأثيره على الكل, خاصة ضحاياه. المشكلة في مواقف تنمر كثيرة هي عدم إرادة كثيرين جدا أن يتقدموا و يتصرفوا بشأن شخص يقوم بتصرفات تنمر.

ابق المشاعر في نطاق الحد الأدنى

المتنمرون ينجحون بردود الأفعال التي يخرجونها من الضحية. لو تفاعلت بالبكاء أو أظهرت أي استجابة عاطفية, ستعطي المتنمر الرضا بمعرفته أن له تأثير عليك و على شعورك. هذا يشعرهم بتحسن عن موقفهم أنفسهم و هو بالضبط ما يبحثون عنه. كلما كانت الاستجابات التي يتلقونها عاطفية, كلما زاد احتمال أن يستمروا بالتنمر. حتى لو ما قالوه أو فعلوه آذى مشاعرك, من المهم أن تبقي مشاعرك محمية, على الأقل حتى تخرج عن نطاق المتنمر. عندما لا يجد المتنمر رد فعل, يحتمل أن يقلع عن التنمر.

قاوم بطريقة صحيحة

أطفال كثيرون ممن تعرضوا للتنمر تحولوا لمتنمرين. و السبب هو رغبتهم في الشعور بنفس احساس القوم الذي شعر به المتنمر. لكن, تلك ليست الطريقة الصحيحة للمقاومة. يمكنك أن تقاوم بوضع الحدود و البعد عن التنمر, لكنك لا يجب أن تقابل التنمر بمثله. مجرد أن شخصا آخرا فعل بك تلك الأشياء لا يعطيك الحق أن تفعلها له أو لأطفال آخرين لتشعر بتحسن.

ابلغ عن التنمر الالكتروني

التنمر الالكترون يشبه التنمر في الواقع, لكنه يحدث على الانترنت. رغم أنه نوع مختلف من التنمر, إلا أن الأطفال يجب أن يتعلموا كيفية التعامل معه على الانترنت كذلك. هذا النوع من التنمر يمكن التعامل معه بطريقة شبيهة لحد كبير بالتنمر في الحياة الحقيقية, مواجهة السلوك و تجاهل المتنمرين, يجب أن يتم ابلاغ السلطات المعينة. كثير من المواقع, خاصة تلك المصممة للأطفال, لديهم سياسات قوية ضد التنمر. يجب أن يقرأ الكل تلك السياسات قبل أن يستخدموا تلك المواقع حتى يعرفوا بالتحديد كيف يواجهون أي تنمر قد يواجهونه و هم يستخدمون الموقع. الابلاغ عن التنمر بشكل سليم سيضع حدا له بالتحدث مع مخالفي السياسة أو حتى منعهم من الموقع.

تجنب المتنمرين

قد يبدو أن تجنب المتنمرين يسمح لهم أن ينتصروا. رغم أن هذا صحيح من وجهة نظر, لكنه طريقة فعالة للتعامل مع التنمر. عندما لا يجد المتنمرون ضحايا, لن يستمروا في نفس السلوك. لو تعرف مكانا يذهب إليه المتنمرون أو تحدث فيه مشاكل, من الأفضل ببساطة أن تتجنب قضاء أوقات في تلك الأماكن. في بعض المواقف, قد تحتاج للذهاب لتلك الأماكن. احضار راشد ثقة أو صديق أو اثنين هو أفضل طريقة لتأمن عندما تتواجد في أي مكان قريب من تواجد المتنمرين.

ببساطة اتركهم

قد تبدو أنها شئ بسيط, لكنها من أنجح الأشياء التي يمكن فعلها. لو كنت ضحية تنمر, من المقبول أن تترك الموقف تماما. هذا حل مثالي للأطفال الغير مرتحاين في الدفاع عن نفسهم في موقف تنمر. عندما تستطيع أن تحذف نفسك من الموقف, تكون أقدر على وقف التنمر. لو اخترت الهرب, فمن المهم أن تدرك أن المتنمر قد يحاول أكثر من مرة قبل أن يستسلم تماما من معاملتك بتلك الطريقة. بمجرد أن تتركه عدة مرات, يتوقف التنمر.

أصبح التنمر مشكلة كبرى في المدارس و مناطق كثيرة من الحياة. يحتمل أن يتعرض الأطفال لنوع من التنمر خلال حياتهم, حتى في مكان عملهم عندما يكبرون. لذلك, فمن المهم للغاية للأطفال أن يتعلموا بدقة كيف يواجهون التنمر. كلما تعلم الأطفال كيف يواجهونه من سن مبكرة, كلما كان سهلا عليهم مواجهة المشاكل عندما يكبرون. مهما كبرت, فالوقت ليس متأخرا للعب دور في محو المتنمرين و سلوكهم السلبي تجاه الناس.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>