In Arabic, Other Languages

كيف تواجه التنمر-الجزء الأول

كيف تواجه التنمر

على الرغم من انتشار التنمر لسنوات طويلة و لن ينتهي قريبا, إلا أنه شئ لا يمكن تجاهله. كلما زاد الناس التي تعرف كيف تواجه التنمر, كلما قل تأثيره على الكل, خاصة ضحاياه. المشكلة في مواقف تنمر كثيرة هي عدم إرادة كثيرين جدا أن يتقدموا و يتصرفوا بشأن شخص يقوم بتصرفات تنمر.

فهم المتنمرين

احدى أهم الخطوات في تعلم التعامل مع التنمر بطريقة سليمة هي فهم كيف يعمل المتنمر و لماذا يقومون بالتنمر. في معظم الحالات, المتنمر أشخاص لا يثقون بأنفسهم و يشعرون أنه يجب عليهم أن يجعلوا الآخرين يشعرون بسوء في محاولة ليتحسنوا هم أنفسهم. بعض الأشخاص تشارك في التنمر يعانون من من مشاكل عاطفية و نفسية, و آخرون ببساطة يريدون الشعور بالقوة التي يمدهم به ذلك السلوك. عندما تعلم كيف يعمل المتنمر, ستكون قادرا على مواجهة المشكلة بشكل أفضل.

ابقوا معا

المتنمرون يستهدفون أشخاصا يقضون أغلب وقتهم وحدهم أو لا يبدو أن لهم أصدقاء كثيرون. لذلك, العثور على شخص زيادة لقضاء الوقت معه غالبا ما يكون مفيدا للغاية لمن يشتبه أن يكونوا ضحايا تنمر. لو ستتعرض إلى المتنمر أو تتواجد في المنطقة التي يظهر فيها عادة, احضار شخص معك سيكون هاما جدا حتى لا تقلق من أي تنمر. في معظم الحالات, عندما يرى المتنمر ضحيته مع شخص آخر, سيتجنبوا التنمر.

تصرف بثفة

يوجد سبب قوي بين الأشخاص الذين يظهرون ضعاف يتم استهدافهم من المتنمرين. أولئك الخجولين الذين يبدون غير واثقين في أنفسهم غالبا ما يصبحوا ضحايا متنمرين. حتى لو لم يشعروا بثقة في موقف معين, فمن المهم التصرف كأنك واثق حتى لا تجذب الانتباه. ببساطة التظاهر بأنك واثق يكفي لتجنب التنمر.

دافع عن نفسك و عن غيرك

في حالات عديدة, يبحث المتنمرون عن ضحايا لا يبدون أنهم سيقاوموا. لذا, تعليم الأطفال أن تقاوم عندما يواجهون متنمر هو أمر مهم. عندما يتحدث الأطفال عن الصواب و يعرفون المتنمر أنهم لن يسمحوا له أن يعاملهم بتلك الطريقة, هناك احتمال أن تتأثر معاملة المتنمر لهم ايجابا من تلك النقطة. لكن, لا يجب للأطفال أن يقاوموا التنمر لنفسهم فقط. يجب أن يتعلم الأطفال أن يدافعوا عن أشخاص آخرين يتعرضون للتنمر و لم يتعلموا أن يدافعوا عن أنفسهم. عندما يدرك المتنمر أن الجوار لن يسمحوا معاملة شخص آخر بتلك الطريقة, يحتمل أن يوقفوا التنمر أكثر من الاستمرار فيه.

تحدث مع راشد موثوق منه

الفشل في الابلاغ عن التنمر أحد أسباب خروجه عن السيطرة. الأطفال يعتقدون أنهم ” يفتنون ” عندما يخبرون راشد بما يفعله طفل آخر بهم. لكن, عندما يؤذي شخص شخصا آخر, سواء بدنيا أو بالكلمات, من المهم أن يتحدث مع راشد عما يحدث حتى يتدخل و يوقف ذلك السلوك. لو لم تخبر راشد عما يخدث, المشكلة لن تحل. بل, ستتصاعد.

عامل الكل باحترام

أغلب الناس يألفون القاعدة الذهبية و أنهم يجب أن يعاملوا الجميع بنفس الاحترام الذين يريدون أن يتعاملوا به. هذا يشمل الشخص الذي يقوم بالتنمر. ربما يبدو و كأنك تصادق المتنمر, لكن فكر فيها, المتنمرون يتصرفون بسبب نقص في ثقتهم. المتنمر لن يكون مستعدا لتطورات ودودة, على الأقل في البداية, لكن مع الوقت, متنمرون كثيرون يدركون أنه من الممتع أن تصادق الغير بدلا من محاولة فرض نفسك عليهم.

حدد حدود واضحة

في معظم الحالات, الشخص يعلم الآخرين كيف يعاملونهم. مثلا, لو سمحت للناس أن يطلبوا منك طلبات غير معقولة و تستمر في فعل ما يقولونه, سيستمرون فعل اخبارك ما تفعل. لو لم تقل للمتنمر أنك لا تريد الطريقة التي يعاملك و يحدثك بها, كيف تتوقع أن يتعلم كيف يعاملك بالطريقة التي تريدها. عندما تدافع عن نفسك و تعرف المتنمر أن طريقته غير مقبولة, ستعرفه أنك ستقاوم التنمر.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>