In Arabic, Other Languages

كيف تمنع الملاحقين من التحرش بك

كيف تمنع الملاحقين من التحرش بك

الملاحقون هم أفراد صاروا مهووسين بشخص و يفعلون أي شئ ليتقربوا لهذا الشخص. في أغلب الحالات, الملاحقون غير ضارين, لكن هناك مناسبات غير سعيدة.  لماذا يركن الملاحق لما يأمل فيه. هل يحبك؟ هل يغار؟ هل يريدون أن يصبحوا مثلك؟ أسباب الملاحقة لا تحصى, لكن الوحيد المهم هو ما تعيش فيه.

المعتدين الالكترونيين

 

قبل الانترنت, كانت الملاحقة تستلزم تتبع مادي لشخص لمعرفة حياته و ماذا يفعل. غير الانترنت كل هذا. الآن بدلا من تتبع الفريسة, يدخل الملاحقون على شبكات التواصل الاجتماعي, حسابات المدونات و بعض المواقع الأخرى لاكتشاف أي شئ يريدون معرفته. المعتدي الالكتروني غالبا سيتحرش بشخص ثم يجعله يشعر أن الخطأ خطؤه و أن التحرش ما كان ليحدث لو تصرف بشكل مختلف. رغم أن هذا النوع من السلوك حدث قبل الانترنت, استخدام الانترنت جعل الأمر أسرع و أسهل.

المعتدون الالكترونيون عادة ما يستخدمون أي طريقة لمعرفة معلومات عن الشخص الذي يلاحقوه. سيستخدمون برمجيات فاسدة أو برامج فك كلمات السر و يلحقوها بايميل يبدو غير ضار. بمجرد تحميل الملحق على جهاز الشخص يمكن للمتنمر معرفة أي شئ تقريبا يريد معرفته عن الضحية.

ابق الحسابات خاصة

  • اكشف موقعك
  • حدد من أصدقاءك
  • يعرف نشاطاتك المفضلة
  • يعرف محل عملك

حسابات المواقع الاجتماعية تحوي كم هائل من المعلومات, تشمل معلومات الشخص العامة بالإضافة إلى قائمة كاملة من أصدقائه, معارفه و زملائه. كثير من الناس ينشرون نشاطهم اليومي على شبكات التواصل الاجتماعي. المشاهير يفعلونها ليخبروا جمهورهم ماذا يجري في حياتهم.

المعتدون الالكترونيون يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة أكبر كم ممكن من المعلومات عن ضحيتهم. يمكنهم جمع كل جدول اليومي للشخص في مجرد بضعة أيام, لو راقبوا الحسابات بشكل كاف. التأكد من أن الأصدقاء فقط أو الأقارب يمكنهم رؤية تفاصيل صفحتك مهم لو تريد ابعاد الملاحقين, أغلب مواقع التواصل الاجتماعي تقدم اعدادات أمن حتى يمكن أن تجعل حساب خافيا تقريبا عن العامة.

لا تحدد موقعك أبدا

 

 لا تحدد عنوان بيتك أو موقعك في مكان عام على الانترنت لو هناك من يلاحقك. هذا يجعل امكانية الوصول لك ماديا سهلا. حتى لو كنت تنشر موقع عام فقط, هم أذكياء بما يكفي ليبحثوا فيما ” أعجبك “, و سيكتشفون الأماكن المحتمل تواجدك بها. من الأفضل أن تخبر شخصا بمكانك من خلال مكالمة الهاتف أو رسالة نصية. تحديد مكانك مبكرا, يعطي المعتدي فرصة ليسبقك إلى المكان. لو لم تنشر مكانك, يمكنهم فقط تخمينه, مما يسحب منهم ميزة مهمة.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>