In Arabic, Other Languages

كيف تعرف أنك تتعرض للتحرش بالعمل؟

كيف تعرف أنك تتعرض للتحرش بالعمل؟

كيف تعرف أنك تتعرض للتحرش بالعمل؟ يوجد بالطبع علامات أكيدة ستعلمك بدون أي شك لو كنت تتعرض للتحرش في عملك. مصطلح التحرش غير مقيد بوجه واحد من التحرش. في الحقيقة التحرش يغطي مساحة كبيرة قد لا تعيها. كمان أن التحرش الجنسي وجه واحد من التحرش, كذلك التنمر.

لو كنت الشخص الجديد في عملك و عاملك زملاؤك و مديروك بظلم, قد تكون ضحية للتحرش أو التنمر بالعمل. صدق أو لا تصدق قد تعاني من أعراض للتحرش تراها مرضا. التحرش قد يجعلك مريضا, لو لم تتعامل معه. التحرش الجنسي وباء منتشر بين الرجال و السيدات. لسنوات كانت المرأة هدفا للفتات و لمسات الرجال غير المرغوبة, في العمل.

الآن يبدو أن الرجال أصبحوا ضحايا كذلك. أصبح استهدافهم كثيرا, يتم لمسهم و اجبارهم على التورط جنسيا, حتى يحتفظوا بوظائفهم. هذا النوع من التحرش غير قانوني و ظالم. لا أحد يجب أن يخضع لابتزاز جنسي من شخص آخر, حتى لو لامتياز العمل. كثير من الشركات طبقت سياسات صارمة بالعمل, تمنع التحرش الجنسي بالعمل. الموظفون و آخرين ضحايا لذلك التحرش يمكنهم الابلاغ لمن يناسبهم من رؤساء الأقسام.

على مر السنين, تم تمرير القوانين لحماية المرأة و الرجل من تلك التطورات. الآن يبدو أن هناك نوع آخر من التحرش ينتشر في العمل, بنفس السرعة. هو التنمر بالعمل. التنمر يعتبر تحرش. مجلة فوربس رصدت على الأقل 10 علامات لتقيم و تحدد, هل تعرضت للتحرش بالعمل.

 
لو شعرت بالقلق ليلة بداية أسبوعك الطويل و تريد التقيؤ حرفيا, تلك علامة منذرة. فكرة الذهاب لمكان حيث ينتظر الألم و العذاب, ليست بالشئ الذي يتطلع الكل له.
أن تكون مضطهدا بالعمل, حتى لو عملك فوق المتوسط. المديرين يحبون أن يستعرضوا سيطرتهم عادة يجدون شخصا يعتبرونه ضعيفا, و يفترسون عواطفه. يريدون جعله عبرة أمام الجميع. لو هذا يحدث لك, هناك أشخاص يمكنك ابلاغ هذا السلوك لهم.
لو تم الصراخ بوجهك, و تلقيبك أسماء غير محببة, و دائما تنتقد و تهان أمام جمع من الناس, تحتاج أن تتصرف.
العزل صورة أخرى من التحرش. لو لم تدعى إلى الاجتماعات, و يتم نقل أشياءك من على مكتبك أو أنك غير مدعو للغداء و الاجتماعات, هذه علامة أخرى.
لو عملك دائما محل شك أو تخريب بتغييرات آخر أو تغير لحظي في القواعد, هذا تحرش واضح. كل الشركات يجب أن ترسل مذكرة لكل موظفيها عن كل التغييرات الحديثة أو القادمة. الكل يجب أن يعلم عن التدريبات, الاجتماعات و ورش العمل مقدما, و ليس في يومها أو اليوم التالي.
لو مديرك دائم التغيير لجدول أعمالك حتى تتعارض مع عطلاتك. بمجرد عملك العدد المطلوب من الساعات, و عملك ليس متأخرا, كاملا و لا ينقصه شئ, فليس هناك سبب لتغيير الجدول.

الكثير من المديرين يتحرش بضحاياه ليتركوا وظائفهم, هذه الطريقة لا يكونوا ملزمين بدفع تعويض. يمكنك دائما توثيق ما يحدث لك. احتفظ بقائمة من سوء المعاملة و الأفعال الغير لائقة و الاهانات الموجهة ضدك في محل العمل. هذه قائمة بالعلامات و الأعراض التي قد تساعدك في تحديد لو كنت تواجه التحرش.

التسبب في أذى بدني أو نفسي
التسبب في التعامل مع سلوكيات و رغبات غير مرغوبة
لو كنت وحدك من يتم اضطهاده و اهانته.
التحرش يسبب التوتر في البيت و العمل. قد تعاني من الأرق و مشاعر الذنب.
لو تم التعامل معك بشكل مريب من قبل الطاقم أو كنت مجبرا على العمل في بيئة سلبية.

Sources: http://dawningvisions.com/10-signs-workplace-harassment-and-the-8-things-you-can-about/

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>