In Arabic, Other Languages

كيف تحمي نفسك على شبكة الأنترنت

كيف تحمي نفسك على شبكة الأنترنت

الملاحقون هم أفراد صاروا مهووسين بشخص و يفعلون أي شئ ليتقربوا لهذا الشخص. في أغلب الحالات, الملاحقون غير ضارين, لكن هناك مناسبات غير سعيدة.  لماذا يركن الملاحق لما يأمل فيه. هل يحبك؟ هل يغار؟ هل يريدون أن يصبحوا مثلك؟ أسباب الملاحقة لا تحصى, لكن الوحيد المهم هو ما تعيش فيه.

حماية معلوماتك الشخصية مهم لعدة أسباب. حماية معلوماتك السرية من الوقوع في أيدي معتدي قد يحاول سرقة هويتك. سرقة الهوية قد تدمرك ماليا. يمكن سرقة بطاقة ائتمانك و قد يتسبب هذا في ارتفاع أقساط التأمين فوق السحاب. ابقاء سرية معلوماتك الشخصية و اخفائها عن العامة يحميك من المتسللين الغير مرغوبين و من المعتدين الالكترونيين.

حماية معلوماتك الشخصية يمنع أيضا المعتدين الالكترونيين من الاتصال بك شخصيا. التهديدات على الانترنت يمكن أن تبلغ للسلطات المعنية لو زادت الأمور عن حدها و بدأ تنفيذ التهديدات. بمجرد أن يحصل المعتدي الالكتروني على معلوماتك الشخصية, يمكنهم مراقبة بيتك, سيارتك و محل عملك. يمكنهم أيضا أن يتتبعوك دون أن تعرف.

ابلغ عن أي اتصالات أو مقابلات مشكوك فيها للسلطات المعنية

أغلب المعتدين الالكترونيين يتعلمون كيفية استغلال ضحاياهم. يمكنهم أن يرعبوا ضحاياهم من البقاء بالمنزل, الانتقال من الحي و الشك في نظافتهم. بعض المعتدين يذهبون لما هو أبعد بتهديد بدنية لحياة الضحية أو حياة عائلته. كل التهديدات من ذلك النوع يجب أن تبلغ إلى الشرطة أو أي وكالة لتنفيذ القانون. ارسال تهديدات بالقتل من حلال جهاز الكتروني بحسب الـ FCC هي جريمة يعاقب عليها بالسجن و الغرامة.

من يتلقى تهديدات من أي نوع لهم أو لعائلتهم يجب الاتصال بمنفذي القانون فورا. هذا يسمح للشرطة أن تتصرف قبل أن يعرف المعتدي. لو هناك سؤال عما اذا كانت رسالة أو ” نوت ” تعتبر تهديد, للاحتياط ابلغ الشرطة. الوقاية في تلك المواقف خير كثيرا من العلاج.

دائما خد اجراءات لحماية نفسك من المعتدين الالكترونيين. لا تجازف بأمانك. يحتاج الأمر إلى معلومة واحدة فقط تتسرب ليحصل الملاحق على ما يحتاجه ليراقب كل تحركاتك. لو تعتقد أن أحدهم يلاحقك أو يحاول أن يتقرب بشكل زائد, اخبر أصدقائك عن الأمر و دعهم يعرفون أن الشخص قد يتصل بهم متظاهرا بمعرفتك. اطلاق ذلك النوع من التحذير يُعلم الجميع بالموقف. كما يحميك من صديق غير ذكي يسرب معلوماتك الشخصية لطرف ثالث.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>