In Arabic, Other Languages

علامات تبحث عنها في التنمر الالكتروني

علامات تبحث عنها في التنمر الالكتروني

عندما يعود أطفالك من المدرسة, أول ما يفعلونه هو الجلوس على الكمبيوتر. الكمبيوتر طريقة رائعة لأطفالك ليبقوا على اتصال, و أيضا لانجاز واجباتهم المنزلية سريعا. المشكلة تكمن أنه مجال يتعرض فيه أطفالك للتنمر. هنا يجب أن تعرف بعض علامات التنمر الالكتروني. عندما تعرف تلك العلامات تستطيع البحث عنها و معرفة متى تتدخل لحماية أطفالك من أي مشكال قد يواجهوها على الانترنت.

انسحاب

غادة الأطفال سيدخلون في طور من الانطوائية و لن يرغبوا في الكلام مع أحد. لكن, يجب أن تعلم أن الانطواء لا يصح أن يطول و أنهم يجب أن يشعروا بالراحة في الكلام معك. حتى تستطيع معرفة معلومات أكثر عن سبب انطوائهم و لو طالت المدة يجب أن تعرف السبب. بدون هذا, سينتهي بك الأمر إلى وجود المزيد من المشاكل عما تتصور لأن هذا يعني أن التنمر وصل لأطفالك و لا يرغبون في اخبار أحد لذلك يتجنبون الجميع.

غياب التفاعل على الكمبيوتر

أحيانا لا يخطر هذا ببال الناس, لكن لو تحول أطفالك من الدخول على الانترنت طوال الوقت إلى عدم الدخول مطلقا أو الدخول لبعض دقائق فقط, قد يكون هذا علامة على التنمر الالكتروني. السبب في تخفيض أطفالك وقتهم على الكمبيوتر هو عدم رغبتهم في التعرض للتنمر أو رؤية ما ينشره المتنمر. فيعتقدون أن تجنب الأمر كله يبقيهم في أمان. لمحاربة هذا يجب أن تسألهم عن سبب عدم لعبهم على الكمبيوتر مثل السابق أو لو حدثت مشكلة ما تخص عدم استخدامهم للكمبيوتر.

الشكوى مما يجري على الانترنت

أحيانا قد لا يفعل أطفالك شئ غير معتاد عدا الشكوى عما يحدث. عندما يبدأ أطفالك في الشكوى مما يجري على الانترنت, يجب أن تتحقق مما يجري. عندها ستعلم إذا كان أطفالك في أمان أم لا. لكن, قد تسمعهم أيضا يشتكون من الألعاب المختلفة التي يلعبونها. فيجب أن تتأكد أنك تفهم هل شكوى أطفالك من الألعاب أم أنهم يتعرضون للتنمر حقا بواسطة متنمرين الكترونيين.

عدم ذهابهم لمواقعهم المفضلة

عادة يكون لدى الأطفال بعض المواقع المفضلة يذهبون إليها. لكن, قد تجد أحيانا أن أطفالك عندما يبدأون في التعرض للتنمر لا يذهبون لتلك المواقع. المشكلة هي أنك لو لم تراقب ما المواقع التي يذهبون إليها قد لا تلحظ تغييرا. لذا يجب مراقبة نشاط أطفالك على الانترنت و وقتها تستطيع أن تحدد ان توقفوا عن الذهاب لبعض مواقعهم المفضلة أم لا. وقتها يمكن سؤالهم عن سبب عدم الذهاب لتلك المواقع, خاصة لو توقفوا بعد أن مدحوا في الموقع كثيرا.

حماية أطفالك من المتنمرين شئ أصعب مما تتصور. عن طريق الانترنت يستطيع المتنمرون الوصول لأطفالك بطرق عديدة. لكن, لو عرفت بعض علامات التنمر الالكتروني تستطيعه حماية أطفالك و ضمان عدم تعرضهم للتنمر و هم على الكمبيوتر. بدون معرفة تلك العلامات, قد يتعرض أطفالك للتنمر دون أن تدرك حتى. بمعرفتك تلك العلامات, تستطيع مواجهتها و حماية أطفالك من أي تنمر و هم في البيت.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>