In Other Languages

دليل الأباء للشبكات الاجتماعية المعتمدة على الموقع الجغرافي

دليل الأباء للشبكات الاجتماعية المعتمدة على الموقع الجغرافي

شبكات التواصل الاجتماعي المعتمدة على المكان تزداد شهرة. شبكات مثل فورسكوير و فيس بوك أماكن زاد استخدامه من قبل الكبار و الشباب. لو أطفالك أظهروا ميلا تجاه استخدام تلك المواقع الاجتماعية يجب أن تعلم كيف تعمل و كيف يمكن الاستفادة منها لك و لأطفالك.

فورسكوير

فورسكوير يتضمن تسجيل المستخدمين لمكان محدد يتواجدون به. مثلا, لو ذهبوا لمتجر, مطعم, سينما أو أي مكان آخر, يمكنهم تسجيل دخولهم للمكان, و, لو حساب الشخص على فورسكوير متصل بحسابهم على الفيس بوك و/أو تويتر, ينشر موقعهم تلقائيا على تلك المواقع, رغم أن هذا قد يجعلك قلقا و مترقبا كأب, يجب أن تعرف أن الوحيدين الذين يمكنهم رؤية ما على ينشر على تلك المواقع من حساب الفورسكوير هم أصدقاء طفلك. و نفس الشئ ينطبق على موقع فورسكوير نفسه. طالما لديك حساب على الموقع الاجتماعي يمكنك رؤية ما ينشره أطفالك. فكر في فورسكوير كعيون أخرى لك تراقب بها أطفالك عندما لا يكونون معك.

فيس بوك

فيس بوك يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها فورسكوير, حيث يسجل الناس دخولهم لمكان معين. مرة أخرى, طالما أنك على الفيس بوك يمكنك رؤية أي أماكن سجل أطفالك دخولهم إليها.

فريند مابر

فريند مابر هو تطبيق يسمح لمستخدميه أن يسجلوا مع آخرين و هم في طريقهم لمكان معين. مثلا, لو ابنتك المراهقة في طريقها للبيت بعد يوم في العمل أو المدرسة, تستطيع تسجيل الدخول من ذلك التطبيق و اخبارك كم تبعد عن البيت. لو ذارت أصدقائها خارج الولاية, بامكانها اخبارك متى وصلت للمطار, لمحطة القطار أو الحافلة أو حتى لبيت صديقتها. هذا التطبيق يريح بالك في الأوقات التي لا تكون متواجدا مع أطفالك.

كارابوو

تطبيق كارابوو يتيح للناس التي تحضر فعالية ما أن تتواصل مع غيرها من الحضور. يتيح للمستخدمين الدردشة مع الآخرين. لو لدى طفلك آي فون, يمكنهم أن يلوحوا بالهاتف في الهواء ليجعلوا شخصا آخرا عبر الغرفة يعرف أين هو بالضبط. قد تكون أداة رائعة لو تواجدت في مكان ملئ بالناس, مثل مؤتمر, مباراة أو حفلة. هذا التطبيق يكشف اذا ترك أحدهم الفعالية التي كانوا يحضروها و بمجرد مغادرتهم, لا يلتقط التطبيق مكانهم.

تلك الأنواع من مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب أن تسمح بها بل و تشجع, أطفالك على استخدامها. سيساعدوك على أن تظل على علم بخط سير أطفالك مع اتاحة الحرية لهم للذهاب أينما رغبوا. يوجد المئات من الشبكات الاجتماعية المعتمدة على المكان, كل واحد منهم يؤدي غرضا محددا. توجد شبكات يميل الشباب فقط لاستخدامها و أخرى يستخدمها رجال الأعمال.

بانتشار الشبكات الاجتماعية, شبكات جديدة ستستمر في الظهور و خدمة العديد من الأغراض و فئات المستخدمين. يجب أن تشعر بالثقة أن الشبكات الاجتماعية المعتمدة على المكان قد تكون شيئا جيدا, طالما تم استخدامها بشكل سليم.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>