In Arabic, Other Languages

حماية المدرسين من التنمر الالكتروني

حماية المدرسين من التنمر الالكتروني

عندما تصبح مدرسا يجب حماية نفسك من الطلبة, و أولياء الأمور كذلك. المشكلة أنك قد تصبح صديق على أحد المواقع الاجتماعية لبعض أولياء أمور الطلبة. هنا يجب أن تعرف أكثر عن أهمية حماية المدرسين من التنمر الالكتروني و لماذا يجب الانتباه لكل المعلومات المعطاة وقت تدريبك. بدون هذا, قد تواجه صعوبة في منع التنمر أو السيطرة عليك من طرف أولياء الأمور الذين يحاولوا الحصول على درجة أفضل لأبنائهم.

تجنب مصادقة الطلبة أو أولياء الأمور

قد يبدو تلك النصيحة مباشرة, لكنك قد تظن أن بعض الطلبة سيكونون أصدقاء جيدين على موقع تواصل اجتماعي أو أن أولياء أمورهم أناس لطفاء. قد يكون هذا خطأ تقع فيه و ارتياح زائف. نعم, هؤلاء الناس قد يبدون رائعين و أصدقاء جيدين, لكن إن بدأت في اعطائهم درجات متدنية في أي وقت سيعترضون و يبدأون في التحدث عن الأمر على الانترنت. حينها يجب أن تدافع عن نفسك أو تقرأ ما يقال عنك فقط و هذا يؤدي بسهولة لسوء تفاهم لأن أصبح متاحا للكل أن يقرأه. لذا فيجب أخذ الحذر عمن تقبله كصديق على أي من تلك المواقع و لو أمكن تجنب مصادقة أيا من الطلبة أو أولياء الأمور الذين قد ينتهي معهم الأمر إلى نشر شائعات عنك.

ابلغ عن أي نشاط مريب

قد تعتقد أنك تستطيع الاعتناء بنفسك لأنك راشد. لكن, قد تدرك أن هذا أصعب كثيرا مما تعتقد. يجب أن تتأكد من إبلاغ هذا إلى موجهك. مثلا, لو بدأت ترى اسمك يظهر بشكل متكرر على الانترنت أو أي معلومات أخرى قد تحتاج أن تعرف السبب. قد يكون هذا لأنك مدرس رائع يتباهى بك الطلبة, لكن يمكن أيضا أن يكون هذا لأن الطلبة يدبرون خطة للتنمر عليك. لذا يجب التأكد من أنك تلقي نظرة على معلوماتك و ترى ان كان أيا منها يستدعي الاهتمام أم لا.

اجعل لنفسك صفحة هادئة لا يتم كشف معلومات هامة بها

عندما يكون لديك أصدقاء على الانترنت من الطلبة و أولياء الأمور يجب أن تتأكد أنك لا تتعرض للتنمر منهم. حينها يجب تجنب كشف أي نوع من المعلومات. عندما تتجنب كشف أي معلومات ستبدأ في عيشة أفضل على الانترنت و تظل محتفظا باحترام الطلبة و أولياء أمورهم. فتبدأ في قضاء وقت ممتع متفاعلا مع الطلبة و أولياء أمورهم. لكنك, لا تخرج معلومات قد تستخدم ضدك في أي وقت, و أيضا ستظل محتفظ باحترام الجميع.

أن تكون مدرسا جيدا فهو شئ جيد. لكن, يجب أن تعلم أن منصب المدرس قد يضعك في موضع تتعرض فيه للتنمر. حينها يجب أن تعرف أكثر عن حماية المدرسين من التنمر الالكتروني و لماذا يجب الانتباه في خدمات الانترنت التي غطت ذلك الأسلوب في التنمر. بمعرفة كيفية حماية نفسك, تستطيع أخيرا أن تستمتع بحياة مهنية رائعة و تتواصل مع الناس على مواقع التواص الاجتماعي.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

Are You Human? * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>