In Arabic, Other Languages

الكثيرون يسألون, ” كيف يبدأ التنمر؟”

الكثيرون يسألون, كيف يبدأ التنمر؟

لفهم كيف يبدأ التنمر, على المرء أن يكتشف ما هو التنمر, أو تعريف التنمر حسب قاموس ويبستر. المتنمر هو شخص عدواني الذي يسئ معاملة شخص أضعف و أقل قوة بدنيا و نفسيا. المتنمر سيحرج, يضطهد, يظلم, يهدد, يعذب و يستخدم وسائل ترهيب تجاه ضحيتهم بدون رحمة. عندما تتعرض الضحية للتنمر, يمكن أن يكون في مرات متكررة على مدى أكثر من 6 أشهر, و ليس مراحل متقطعة.

كلمة المتنمر تصدرت عناوين قومية و عالمية و ذكرت في نشرات الأخبار بكثرة مؤخرا. التنمر خرج عن السيطرة لدرجة أن الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة و حكومات خارجها وضعت قوانين تحمي الأشخاص من التنمر. الولايات المتحدة تسمي التنمر جريمة فيدرالية. عندما يبدأ شخص في التنمر على الضحية فهم يكسرون القانون, و عندما يقع, الشخص يُقبض عليه من قبل السلطات و يؤمر بدفع غرامة باهظة أو قضاء مدة سجن. التنمر لم يعد شيئا مضحكا لما يسببه من تدمير معنوي و عاطفي لشخص آخر لدرجة أنه أو أنها ينتحر.

أكثر من 45 ولاية فعلت قوانين تعاقب المتنمرين. يوجد تعريف واسع و متغاير لمن هو المتنمر. تعريف كل ولاية يجعل من الصعب التحديد.

كيف يبدأ التنمر عندما يبدأ الطفل المدرسة؟ طفل قد يغيظ طفل آخر دون قصد. لو يستطيع الطفل التحدث, يستطيع الطفل التنمر على طفل آخر دون قصد في مرحلة الروضة. في سن مبكرة كهذه, من الصعب أن يكون هذا الطفل متنمر فاهما أو واعيا, أن ا يفعلونه خطأ. ادراك الطفل لا يكون قد تشكل بشكل يكفي ليفهم مفهوم أن يكون متنمرا. التدخل هو مسئولية الوالدين. الآباء يجب أن يخبروا الطفل أن سلوكهم غير مقبول و خطأ. الآباء يجب أن يوضحوا للطفل أن لا تسامح لهذا السلوك.

أحيانا عندما يرى أطفال صغار, أطفالا أكبر يتنمرون عليهم يعتقدون فورا أن هذا سلوك مقبول. الأطفال الصغار يتطلعون للأطفال الأكبر, سواء كان لدى الأخير سلوك جيد أو سئ. لا يأخذ الطفل ذو الست سنوات وقتا طويلا ليعرف المتنمرين في مدرسته و أن هذا خطأ. مدارس كثيرة تفعل برامج و ندوات ضد التنمر بالتنسيق مع الشرطة و جهات أخرى لتعليم الأطفال أن التنمر غير مقبول و لن يتم التهاون فيه, في أي وقت أو أي مكان.

ندوات المدارس التي تستهدف التنمر, قد تترك بعض الأسئلة في العقول الشابة أحيانا, و تختلط عليهم معلوماتهم عن التنمر. غالبية المعلمين يشعرون أن التنمر يبدأ عند سن السادسة.معلمون آخرون يشعرون أن التنمر قد يبدأ بمجرد ما يستطيع الطفل الصغير تكوين جمل. الأشياء الغريبة و الشاذة في محيط الطفل يفيد بأن شيئا ما مختلف و غير طبيعي في الطفل.

الأطفال الصغار قد يستخدمون كلمات مثل, غبي, دميم, بدين, مقرف, أبله و غيرها, موجهة إلى عقول من يصغروهم. الآباء و آباء الآباء على مدى التاريخ علموا لقرون أن الأطفال قد تكون قاسية للراشدين و لمثيلهم من الأطفال. من الصعب على ولي الأمر أو المدرس أن يفرق بين الخط الرفيع في إغاظة أحدهم و التنمر.

التنمر قد يبدأ بطرق عديدة تحتاج إلى تعريفها بتساوي بطول الدولة. المعلمون استطاعوا انشاء معيار للتنمر. هذا يسهل الأمر بين الولايات لتحديد و معرفة من المتنمرين و من ضحاياهم.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>