In Arabic, Other Languages

الدردشة مع الغرباء: ما تحتاج لمعرفته

الدردشة مع الغرباء ما تحتاج لمعرفته

الدردشة مع الغرباء قد تسبب عدة مشاكل مختلفة. دردشة الأطفال مع الغرباء مشكلة قد تتطور إلى ما هو أخطر بكثير. أطفال بعمر 7 أو 8 سنوات قد يصبحون أهداف جرائم لا يمكن تخيلها. هناك طرق قليلة قد تحمي و تقي نفسك و أطفالك من أن يصبحوا ضحايا.

خصوصية و حماية الكمبيوتر

هناك عدة طرق تستطيع حماية نفسك و عائلتك من أن يصبحوا ضحايا لعدة جرائم مختلفة. أغلب الوقت, عندما يدخل الأطفال إلى غرفة دردشة, لا يعرفون مع من يتحدثون, و لا سنه. في الأغلب, لا يعرف الوالدين كذلك. بسبب هذا, يوجد الكثير من العوائق يمكنك انشاءها لتصعب على الطفل ذلك النوع من الاتصال بالناس.

بقدر أهمية حماية الكمبيوتر, تستطيع انشاء العديد من اعدادات الأمن على الكمبيوتر حتى لا يُسمح لطفلك الدخول على مواقع ذات تصنيف معين. أغلب غرف الدردشة لها تصنيف يمكن أن يعرفه الكمبيوتر و يمنع الموقع. هذا يكون صعبا مع الأطفال فوق الـ13 سنة.

ان لم تكن نابغة كمبيوتر, قد لا تعرف أسرار و خبايا كيفية عمل غرف الدردشة و كيف تحجب مواقع معينة. لهذا السبب, قد تحتاج لبعض الدروس في مجال التكنولوجيا حتى تبقي عائلتك آمنة.

طرق الدردشة مع الغرباء

قد يصل الغريب إلى طفلك يتحدث معه بعدة طرق مختلفة. بعض الناس قد يقولون أنهم يعرفون الوالدين أو أقارب آخرين ليقابلوا الطفل في مكان ما. الاحتيال على بعض الأطفال أصعب من غيرهم, لذا سيبذل الغرباء كل جهدهم ليحتالوا عليهم و يخرجوهم من بيوتهم.

يوجد بعض الغرباء نابغين في الكمبيوتير يستطيعون العثور على مكان سكنك و كم عدد أفراد البيت. قد لا يبدو هذا معلومة كبيرة, لكنها كافية لجعل أي فرد في البيت يصبح ضحية الدردشة مع الغرباء. عندما يعرف الغرباء تلك المعلومة الصغيرة, قد يظهر بعض الغرباء بالبيت دون علمك. بعض الأطفال يعرفون أنه لا يجب التحدث مع الغرباء, لكن للغرباء طرق مختلفة يقدرون أن يكسبوا ثقة الطفل. الحلوى تلعب دورا خاما في تلك النقطة. بالنسبة للأطفال الأكبر, يجب أن يحصلوا على شئ أفضل قليلا من الحلوى, لكن مهما كان الأسلوب المتبع, قد ينجح.

المنع

لا يوجد شئ أسوأ من أن تكون ضحية لشئ كان بامكانك تجنبه. توجد أشياء قليلة يمكنك فعلها لتبقي طفلك سالما و تمنع أن تكون عائلتك ضحية و تندم.

اظهار الحب و الحنان لطفلك

الحب و الحنان طريق أطول مما تتصور. اظهار أنك مهتم لطفلك أهم لهم كثير من شراء أي لعب أو ملابس قد يرغبون بها. كثير من أفراد العائلة يعطون أطفالهم كل شئ يطلبونه ليبقوا على اتصال, لكن هذا يزيد المشكلة. اعطاء الحب و الحنان أحد أفضل الأشياء التي يمكن تقديمها لطفلك. عندما تفعل هذا, لا يحتاجون للبحث عن الحب و الحنان من أي شخص أو أي مكان آخر.

القدرة على قضاء وقت معهم

قضاء وقت مع طفلك عامل أساسي آخر يجب أن تعرفه. عندما تقضي وقت مع أطفالك, فهم عرضة لقضاء كل وقتهم مع الكمبيوتر, يحاولون أن يجدوا شيئا يفعلوه. ستكون فكرة جيدة أن تجدول لهم وقتهم و تضع ساعتين أو ثلاث للكمبيوتر به يوميا. اخرج و كن نشطا خارج البيت حتى أن الجلوس على الكمبيوتر طول الليل و النهار لا يكون محببا. تذكر أن هذه الحوادث مؤثرة أكثر مع الأطفال فوق سن الـ13.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>