In Arabic, Other Languages

التحرش و التنمر—هل يوجد فرق ؟

التحرش و التنمر—هل يوجد فرق ؟

عندما يأتي طفلك إلى البيت مهموما بسبب تعرضه للتنمرفي المدرسة, لا يحدث أن يخطر ببال كثير من الآباء أن يتسائلوا إن كان هذا تنمر أم تحرش. معظم الناس يعتقدون أنهم الشئ ذاته. لكن, في أعين القانون, هم شيئان مختلفان تماما. من المهم معرفة الفرق بين الإثنين حتى تعرف حقوق طفلك و كيفية التحرك لجلبهم.

رغم أن الفارق قد لا يمثل فارق للطفل الذي يعامل بسوء, الطريقة التي ينظر بها القانون, المدرسة, و باقي المنظمات التي تتعامل مع الأمر قد يكون مختلفا تماما. أولا, دعنا نعرف التحرش و التنمر بحسب أغلبية المدارس, و بحسب القانون.

التنمر- بحسب USLegal, تعريف التنمر هو فعل عالمي يؤدي لضرر للآخرين. يشمل التهديدات اللفظية و الغير لفظية, السخرية, الاعتداءات البدنية, الابتزاز, الاستغلال, أو حتى الإجبار. غالبا ما يوجد غياب لتوازن القوى بين المتنمر و الضحية.

التحرش – بحسب USLegal, يعرف التحرش على أنه فعل يزعج, يهدد أو يرهب شخص آخر. هو سلوك غير مرغوب يسئ, يحتقر, أو يهدد شخص آخر. هذا السلوك يخلق بيئة عدائية. يشمل تعليقات ازدراء, قذف و طعن, عروض مسيئة, اعتداء, سلوك بدني معيق, كذلك الإهانات البصرية.

رغم أن التعريفين يبدوان متشابهين للغاية, فإن تعامل القانون معهم مختلف للغاية. حاليا لا يوجد قوانين فيدرالية ضد التنمر. لكن, الكثير من الولايات يأخذون خطوات لتمرير قوانين مناهضة للتنمر. الموقع الرسمي للحكومة لمناهضة التنمر, stopbullying.gov يعرض خريطة تفاعلية للولايات ذات السياسات و القوانين المناهضة للتنمر. المدارس في كل الولايات المتحدة الأمريكية اقترحوا سياسات للتعامل مع التنمر, دائما تعمل بالترابط مع المنظمات المحلية, و كذلك مع وكالات الولاية لمنع التحرش و التنمر الذي يحدث في المدارس. لكن توجد عندما يتخطى التنمر الحدود و يتحول إلى تحرش, و هو ما يغطيه القوانين الفيدرالية. لو سلوك تم تصنيفه على أنه تحرش تمييزي, اذن الضحية محمية ليس فقط بقوانين الولاية, لكن بالقوانين الفيدرالية للحقوق المدنية.

عندما يكون التحرش أساسه عرق الطالب, أو لونه, أو موطنه الأصلي, أو جنسه, أو اعاقته, أو دينه فهذا يعتبر خرق لحقوق الطالب المدنية. هذه الحقوق المدنية تحت حماية القانون الفيدرالي. القانون الفيدرالي ينص على أن التحرش التمييزي يعاقب عليه بمعرفة وزارة التعليم و وزارة العدل, و مكتب الحقوق المدنية.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>