In Arabic, Other Languages

احذر علامات التنمر

احذر علامات التنمر

عادة يصعب عليك كولي أمر أن تحدد إذا كان طفلك يتعرض للتنمر أم لا. هنا يجب أن تعرف المزيد عن علامات التنمر و كيف يمكنك التقاط تلك العلامات. بدون أي من المعلومات هنا, قد تجد مشاكل لا تتخيلها في معرفة إذا كان أطفالك يتعرضون للتنمر أم لا. بمعرفة تلك المعلومات, سيكون سهلا عليك أن تحصل على المعلومات المضبوطة عما إذا كان أطفالك يتعرضون للتنمر أم لا.

علامات التنمر في المدارس

عندما ترسل أطفالك للمدرسة, قد تعتقد أنهم بأمان و قادرون على العمل بدون أي مشاكل. لكن, قد يصبح أطفالك ضحايا تعرضهم للتنمر دون أن تعلم لمن تبلغ الأمر حتى. هنا يجب أن تعرف بعض العلامات عند حدوث هذا, حتى عندما لا تكون موجودا.

-رفض أطفالك اخبارك عن يومهم هو شئ قد يكون علامة أكيدة على تعرضهم للتنمر. هذا يعني أن أطفالك يومهم سئ جدا بالمدرسة و لا يريدون الاعتراف بحصولهم على درجات قليلة أو تعرضهم للتنمر. فيجب أن تنتبه كيف يتحدث أطفالك عن يومهم و لو توقفوا فجأة عن التحدث بشأنه قد تحتاج لبحث إذا ما كان هناك مشكلة.

-تغيرات مفاجئة في سلوكهم بالمدرسة هو شئ آخر قد يجعلك تعرف إذا ما تعرض أطفالك للتنمر. عادة عندما يتعرض الأطفال للتنمر يؤدي هذا إلى تغير في السلوك. هذا التغير في السلوك علامة على احتياجهم للعون, لكنهم لا يعرفون ما العمل للحصول على العون المطلوب. مثال جيد على هذا هو عندما يتحول أطفالك من طلبة متفوقين لطلبة مشاغبين.

علامات التنمر الالكتروني

اكتشاف تعرض أطفالك للتنمر الكترونيا أصعب من اكتشاف تعرضهم للتنمر بالمدرسة. هنا يجب أن تعلم كيفية اكتشاف علامات ذلك النوع من التنمر. بدون هذا, قد يتعرض أطفالك للتنمر طوال الوقت دون أن تدرك حتى.

-عدم الجلوس أمام الكمبيوتر علامة كبرى قد يعطيها لك أطفالك اذا تعرضوا للتنمر. لذا يجب أن تنتبه لفترات جلوس أطفالك أمام الكمبيوتر. وقتها تستطيع أن تحدد إذا ما كانوا يقضون وقتا أقل على أيا من المواقع التي اعتادوا الذهاب إليها أم لا. بدون هذا قد تجد مشكلة في معرفة وجود مشاكل لأطفالك على الكمبيوتر. بتلك المراقبة, يمكنك الحصول على معلومات سليمة تخص تعرض أطفالك للتنمر أم لا.

عدم سماحهم لك معرفة ما يفعلونه علامة أخرى. عادة الأطفال يسعدون و يتفاخرون بأصدقائهم الجدد على الانترنت و الألعاب التي يلعبونها. لو بدأ أطفالك في التوقف عن هذا, يجب أن تتأكد من رؤية الأشياء المختلفة التي أقلعوا عن فعلها على الكمبيوتر. بدون هذا, قد تمر عليك احدى العلامات المؤكدة لتعرض أطفالك للتنمر, و هم يستخدمون الانترنت.

معرفة إذا كان أطفالك يتعرضون للتنمر شئ جيد و مشكلة غالبا ترغب في أن تعيها. هنا يجب أن تعرف بعضا من علامات التنمر و معرفة إذا ما كان يتعرض أطفالك له. بدون تلك المعلومات عن العلامات قد يمر عليك بعض أكبر العلامات وضوحا و قد يؤدي هذا إلى تعرض أطفالك للتنمر في المدرسة. بمعرفة تلك المعلومات عن تلك المعلومات, حتى علامات التنمر الالكتروني, يمكنك أن تعرف إذا كان يتعرض أطفالك للتنمر و تعرف ما نوع التغييرات المطلوب عملها و كيفية مساعدة أطفالك على تفادي تكرار تلك المشكلة في المستقبل.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>