In Arabic, Other Languages

أفكار مختلفة لمنع العنف المدرسي- الجزء الأول

أفكار مختلفة لمنع العنف المدرسي

العنف المدرسي في ازدياد و يريد الناس محاربته. لكن, لو لم تعرف النصيحة السليمة لن تستطيع محاربة المشاكل لأنك لا تعرف كيف تبدأ حتى. هنا يجب أن يكون لديك بعض الأفكار المختلفة عن منع العنف المدرسي و كيف تبدأ لتنجز تلك الخطط لضمان جاهزية المدرسة لأي نوع من العنف.بدون هذا النوع من المعلومات قد تواجه مشاكل في جعل أطفالك يتمتعون بالآمان و هم في المدرسة.

اكشف أي تنمر بطريقة سليمة

أولى الخطوات هي الكشف عن أي شئ قد يبدو أنه عنف. بالكشف عن المتنمرين و هم الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا مثيري شغب. يتمكن في هذه الحالة مسئولو المدرسة من أن يبقوا أعينهم على هؤلاء الأطفال ليضمنوا عدم حدوث أي مشاكل. بدون ذلك الكشف المدرسة قد لا تعلم من تبقي عينها عليه و هذا يؤدي لمشاكل أكثر مما تعتقد المدرسة. مع مراقبة المتنمرين, سيكون من السهل على المدرسة أن تعرف من الذي يسبب المشاكل حتى يتعاملوا معهم لاحقا.

أمن اضافي

أغلب المدارس تعتمد على المدرسين و النظار ليكونوا أمانا المكان. لكن, بعض حوادث إطلاق النار في المدارس بينت أن هذا ليس أفضل الحلول. كان هذا يجدي قديما حين كان كل القلق من صراعات البيت. مع كل التهديدات الجديدة الواردة إلى المدارس, المدرسون و التلاميذ لن يتمكنوا من مواكبة التحديات الجديدة. باضافة تأمين شرطة اضافي للمدارس و حتى تدريب المعلمين بشكل سليم كيفية التصدي لتلك المواقف تكون قد بدأت في اكتساب الحماية الزائدة من أي عنف ممكن في حرم المدرسة.

تعليم سليم لأعضاء التدريس

التدريب شئ رائع تتطلع إليه. عندما تتطلع إلى التدريب للمعلمين ستجد أن مستواهم ضعيف في التصدي لتلك المواقف. هذا وقت أن تبدأ في الدفاع عن التدريب السليم للمعلمين و وقتها سيقدرون على التصدي لتلك المواقف. بدون هذا, النوع من التدريب لن يعرف المعلمون كيف يتصدقون للأزمة التي تحدث داخل أبواب المدارس. بمدهم بالتدريب السليم, المدارس تستطيع الإعلان أن طاقمها مدرب جيدا و يمكنه التعامل مع التهديدات المحتملة من الوافدين إلى المدرسة. دون هذا التدريب السليم, الطلبة و الطاقم لن يستطيعوا التصدي للموقف و يمكن أن يؤدي هذا بسهولة إلى استهداف المدرسة.

غلق أبواب المدرسة بعناية

أكبر مخاوف ناس كثيرين هو عدم معرفة كم عدد الأشخاص الذين يدخلون أو يخرجون من المدرسة. باغلاق أبوب المدرسة بعناية و تأمينها بدقة, تكون المدرسة أكثر أمانا. مثلا, حل عظيم أن يكون بابا واحدا فقط للمدرسة مفتوح طوال ساعات النهار. عندما يكون الباب مفتوح تأكد من مراقبته بكاميرا. ثم يتم تنظيم دخول الناس. عند اضافة طابق آخر للمدرسة سيحتاج الناس إلى باب ثاني داخل المدرسة ينظم الدخول إليه كذلك. في الممر بينهما, يمكن أن يعبر الناس من بوابة كشف المعادن أو شئ مماثل لضمان أن من يدخل المدرسة غير مسلح.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>