In Arabic, Other Languages

أفكار مختلفة لمنع العنف المدرسي- الجزء الثاني

أفكار مختلفة لمنع العنف المدرسي

ابني علاقات مع الآباء

آباء نشطون بالمدرسة هو شئ تريده المدرسة. عندما يكونون نشطاء سيتم بناء علاقة معهم. وقتها سيبدأ الآباء و المدرسون في تبادل المعلومات و سيكون ثمة مستوى من الثقة بينهم. بوجود تلك الثقة ستعرف المدرسة من تلجأ له عند مواجهة أي مشكلة. لكن, المدرسة يجب أن تثق أن الآباء ستأتي إلى المدرسة عند أي مشكلة يسببها أطفالهم.

عند اتصال المدرسة للتحدث إلى الآباء, المدرسون قد يناقشون أي مشكلة لديهم. وقتها سيبدأ الآباء لمناقشة المشاكل بالبيت و يعتنوا بأطفالهم آملين ألا تحدث أي مشاكل أخرى. هذا يساعد المدرسة على معرفة أي الآباء لن يستطيع أن يرعى أطفاله جيدا. دون الاتصال بين الآباء و أعضاء طاقم المدرسة من الممكن أن يبدأ موقف في الغليان نتيجة لانعدام هذا الاتصال.

الآباء يحتاجون للاتصال بأعضاء الطاقم كذلك. السبب هو أن الآباء عموما هم أول من يلجأ إليهم الطلبة عند وجود مشكلة. بما أنهم سيذهبون للآباء, الآباء يجب أن يشعروا بالراحة مع المدرسين لابلاغ المشكلات لهم. بدون هذا, المدرسون لن يعلموا عن المشاكل التي تحدث لأن الآباء لا يريدون أن يلتقوا لأنهم لا يعلمون من ينبغي التحدث معه عند وجود مشكلة لديهم.

السماح للطلبة بمعرفة لمن يعطون المعلومات

مشكلة أخرى غالبا ستواجهها المدرسة هي عدم وجود معلومات مضبوطة عن من يعرف المعلومات. سبب تلك المشكلة الكبيرة هو أن الطلبة غالبا هم أول من يعلم بأي عنف محتمل, لكنهم خائفون و لا يعرفون لمن يعطوا المعلومات. بمعرفة من يمكن الثقة بهم و اعطاءهم المعلومات بسرية و أين, الطلبة لن يمانعون مساعدة طاقم المدرسة.

معرفة الطلبة بمكان يمكنهم أن يتحدثوا فيه للمعلمين بالأمور السرية هي نقطة أساسية. عندما يحصلون على تلك المناطق السرية السليمة, الطلبة لن تشعر بحرج في اعطاء المعلومات. كما سيشعرون بتحسن لأنهم لن يكونوا عصفورة الأمن أو المخبر بدون هذا النوع من المناطق السرية يذهب إليه الطلبة للمدرسين. بمعرفة تلك المناطق السرية, سيكون لدى الطلبة ثقة في الذهاب إلى المنطقة و يبدأون في عمل علاقات سليمة مع طاقم المدرسة.

الاستعداد لحماية المدرسة من أحداث العنف المحتملة شئ صعب. أكثر طريقة فعالة هي أن تقدم أفكار محتلفة لإدارة المدرسة. عندما يكون لديك تلك المعلومات و الأفكار, ستسمع إدارة المدرسة لما تقول. و ستبدأ المدرسة في الاستماع و بحث كل الأنواع المختلفة لمنع عنف المدرارس التي يمكن تنفيذها سواء بواسطتك أو بواسطة المدرسة. بدون تلك المعلومات و الأفكار, ستبدأ في التحدث إلى إدارة المدرسة و ينتهي الأمر بامتلاك زمام و قيادة مشروع, لكنك لن تكون قادرا على ابتكار أفكار جديدة. بامتلاكك تلك المعلومات و الأفكار بالفعل, يمكنك بسهولة أن تسلم المعلومات المضبوطة للمدرسة و سيعرفون كيف يعتنون بالمشاكل.

Comment Here

Leave a Reply

Send Us Message

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>